مراكش .. سيطرة قوية للعدائين المغاربة في مراطون مراكش الدولي في نسخته 31 ..

0 346

صوت الحقيقة .. محمد شيوي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، انطلق العرس الرياضي الكبير بالمدينة الحمراء مراكش، حيث اتجهت كل انظار عشاق رياضة المارطون صباح يوم الأحد 27 يناير الجاري اتجاة مدينة سبعة رجال مراكش التي عاشت على إيقاعات رياضية وسياحية خالصة ، ذلك أن جمعية الأطلس الكبير احتفت بعرسها السنوي المسترسل عبر تنظيم الدورة 31 لماراطون مراكش الدولي، بدعم قوي لشركة بودرقة الحاملة علامة الفوزلفاغن وكذلك من جامعة ألعاب القوى الوطنية والمجالس الجماعية ، وبتعاون مع الوزارة الوصية على القطاع .

وفي لقاء إعلامي بين مراكش والدار البيضاء ، أكد الدكتور محمد الكنيدري رئيس جمعية الأطلس الكبير، و مدير فعاليات الماراطون الدولي لمراكش لجريدة صوت الحقيقة، أن الدورة 31 لماراطون مراكش ستعرف مشاركة ما يقارب 13000 عداء و عداءة ينتمون ل 75 بلدا .

وأبرز الكنيدري أن الماراطون الدولي لمراكش الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة يحظى بالثقة والمصداقية على الصعيد الوطني والافريقي و الدولي ، ناهيك عن المساهمة الفعالة في التنشيط الرياضي والفني والسياحي للمدينة الحمراء مراكش قصد النهوض بالقطاع السياحي .

و من جهته أكد السيد كريم بودرقة المدير العام لشركة بودرقة الحاملة علامة فولزفاغن والمساند الرسمي لمراطون مراكش لسنتين متتاليتين ، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة متميزة لعدائين كبار، من كينيا ورواندا والمغرب والصين، الذين يتوفرون على توقيت جيد لا يقل عن ساعتين و8 دقائق ، و أشار  بودرقة إلى أن الدورة ال 31 لماراطون مراكش، التي أصبحت منصة لبروز نجوم كبار في هذه الرياضة، ستتميز بمشاركة عدائين على المستوى الدولي من ابطال كينيا ورواندا والمغرب اضافة للمشاركة القوية لدولة الصين . أن هذه النسخة ستحظى بمشارك أزيد من 13000 عداء وعداءة ينتمون إلى ازيد من 75 بلدا ، بينهم : ما يقارب 80 عداء (ة) محترفا (ة) .

بحضور وازن لسلطات مراكش ترأسها والي جهة مراكش السيد كريم قسي لحلو، مرفوقا بكل من الدكتور محمد الكنيدري مدير المارطون، وكريم بودرقة مدير عام شركة بودرقة، واحمد اخشيشن رئيس مجلس الجهة، ومحمد العربي بلقايد عمدة مراكش ورضوان خيرات المدير الجهوي للشباب والرياضة ومسؤولين عسكرين وامنيين ومستشهرين ، تم حفل توزيع الجوائز على المتميزين في دورة 31لمراطون مراكش الدولي.

حيث أسفرت نتائج الدورة31 لمراطون مراكش الدولي التي شهدت حضور قوي للعداء المغربي هشام القواحي، ابن منطقة سيدي يوسف بنعلي بمراكش بإحرازه لقب الدورة 31 لماراطون مراكش الدولي متقدما على العداء الكيني جاكوب كينداكور فيما احتل العداء الاثيوبي فيليك واندوزر ثالثا في التصنيف النهائي.

وحقق العداء المغربي القواحي توقيتا مدته “2:06:32″، فيما العداء الكيني كينداكور انهى المارطون بتوقيت “2:07:01″، والعداء الاثيوبي واندوزر بتوقيت “2:07:22”.

 

أما صنف الإناث، فقد أحرزت العداءة الإثيوبية، نجيري هاوي أليمو، لقب الدورة بعد أن قطعت مسافة السباق (097ر42 كلم) في زمن قدره “2:27:56 “، فيما حققت العداءة المغربية سعاد الكنبوشية أداء متميزا وحلت بالمركز الثاني مسجلة توقيت ” 2:28:07 “، فيما آل المركز الثالث للعداءة الإثيوبية بيري أساويش أياليو بتوقيت “2:28:20 “.

وفي نصف الماراطون ذكورا 97 ،21 كلم ، فاز العداء المغربي محمد رضا الأعرابي بلقب الدورة 31 حيث قطع الأعرابي مسافة السباق في زمن قدره “1:01:25 “, وجاء في المرتبة الثانية عمر ايت شيتاشن” 1:01:52 “، فيما حل حميد الجناتي الرثبة الثالثة “1:01:58”.

وفي فئة الإناث، التي اتسمت بدورها بسيطرة مغربية، عاد اللقب إلى العداءة المغربية، أميمة سعود، التي حققت زمن قدره ” 1:11:20 “، متبوعة بمواطنتيها كوثر فركوسي بتوقيت “1:11:25 ” فيما احتلت حجيبة الحسناوي توقيت “1:12:13 “.

وفي نهاية العرس الرياض أشرف والي جهة مراكش آسفي، السيد كريم قسي الحلو والوفد المرافق له بتوزيع الجوائز على الفائزين في الدورة 31 من مراطون مراكش الدولي ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.