مراكش .. فوضى سهرة مهرجان النجوم بساحة الفناء العالمية

0 169

صوت الحقيقة .. محمد شيوي

بعد الاستياء الكبير الذي عاشته ساكنة ساحة جامع الفناء، على غرار ” القصور ورياض الزيتون،وحي المصلي بسيدي يوسف، والقنارية، والملاح ” مساء السبت 28 دجنبر الجاري، من الصوت المرتفع لاغاني الفنان محمد رمضان، وزملائه الذين كانوا في صدد القيام بأداءات تجريبية قبيل الحفل المزمع تنظيمه ليلة الاحد 29 دجنبر الجاري، في اطار الدورة الثالثة لمهرجان نجوم جامع الفنا.

وقد شهدت هذه السهرة المنظمة بساحة الفناء ” المدينة العثيقة” حضور جماهيري كثيف شمل أبناء المدينة الحمراء وزوار المدينة من باقي المدن المغربية والاجانب، بلغت ازيد من 100 ألف متفرج ومتفرجة من مختلف الاعمار – ناهيك عن الميئات لم تتمكن من ولوج الساحة لمتابعة فقرات الحفل – حجت للاستمتاع بفقرات كل من امينوكس والحر والارتيست وميتر جيمس ناهيك عن الفنان المصري صاحب الصوت المرعب محمد رمضان.

النسخة الثالثة من سهرة نجوم ساحة الفناء التي ينظمها الفنان ميتر جيمس، سجلت ارتباك وسوء التنظيم بلغ في بعض الأحيان الاعتداء والمضايقة على الصحافيين وعرقلة مهامهم من طرف عناصر الأمن الخاص الذين تعاملوا مع عدد من الزملاء بطريقة عنيفة لحد الرفس ومنع بعضهم من ولوج المنصة.

فيما سخرت سلطات مراكش أزيد من 3000 من رجال الأمن وعناصر القوات المساعدة  والوقاية المدنية والهلال الأحمر والأمن الخاص لتامين سلامة جماهير الاحتفال الذي يصادف عطلة نهاية السنة الميلادية.

فيما استغلت بعض أسطح المقاهي المطلة على المنصة بالساحة ، الزيادة في الأثمنة الخيالية للمشروبات المقدمة للزبائن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.