مراكش .. 11 مليون سنتين رشوة تطيح برئيس جماعة.

0 196

صوت الحقيقة .. محمد شيوي

ألقت عناصر الفرقة الوطنية القبض على رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم ضواحي مراكش، اليوم الثلاثاء 22 يناير الجاري، متلبسا بتسلم رشوة بقيمة 11 مليون سنتيم من مغربي مقيم بالخارج، كان يعتزم بناء مشروع عقاري بواحة سيدي ابراهيم.

وفي تفاصيل الواقعة، حيث تقدم مهاجر مغربي مقيم بالسويد، بشكاية الى السلطات القضائية، كشف من خلالها ابتزاز المسؤول المذكور في مبلغ 11 مليون سنتيم من أجل توقيع رخصة بناء عمارة، حيث ضل يتماطل لمدة ازيد من سنة ليرفض بعد ذلك اعطاءه الرخصة.

الشكاية عجلت بالإطاحة ببرلماني حزب الجرار متلبسا بتلقى الرشوة، فيما تواصل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقاتها مع المشتبه فيه، رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم، للكشف عن المزيد من المعطيات بشأن تورطه في قضية الرشوة المذكورة.

هذا و قد ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية كانت قد ضبطت المشتبه به في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي مهم على سبيل الرشوة مقابل القيام بعمل من أعمال وظيفته، وذلك بعدما طلب من الطرف الشاكي تمكينه من المبلغ المحجوز مقابل منحه رخصة للبناء في دائرة نفوذ اختصاصه المكاني.

وأضاف المصدر أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.