معرض تشكيلي افتراضي لجمعية زهور للإبداع تحديا للاوضاع السلبية التي يعيشها العالم في زمن كورونا

0 173

صوت الحقيقة .. محمد شيوي

أمام حالة الطوارئ الصحية التي تشهدها معظم الدول العربية و الاجنبية، والظرفية العصيبة التي يعيشها المغاربة في مواجهة جائحة الفيروس الوبائي كورونا المستجد، ستقيم جمعية زهور للإبداع والثقافة والتنمية معرض تشكيلي افتراضي بعنوان “ ويزهر الربيع” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتوخى منه ادارة الجمعية التي ترأسها الفنانة التشكيلة زهراء حنصالي مد جسور التواصل والتضامن وبعث روح الأمل والتفاؤل والحوار الفني وتبادل التجارب الفنية بين ثلة من المدارس العالمية.

وجاءت اقامة المعرض “افتراضيّة” تطبيقا لاجراءات الحجر الصحي التي تقضي منع التجمعات بسبب انتشار وباء كورونا، و من المقرر أن يتم افتتاح المعرض يوم 19 ماي الجاري، ابتداء من الساعة 10 ليلا.

وأوضحت الفنانة التشكيلية زهراء حنصالي، أنها دعت مجموعة من الفنانين التشكيليين المغاربة والعالميين للمشاركة في المعرض الافتراضي، مضيفة أنه يسعدها مشاركة الفنانين التشكليين لمشاهد المعرض أون لاين مثلما قدمتها مجموعة من الوزارات الثقافية على الصعيد العربي والعالمي والتى بذلت مجهوداً كبيراً لتوصيل الفنون الغنائية والمسرحية “أون لاين” فى المنازل لمحاربة كورونا.

وتضيف الفنانة التشكيلية زهراء حنصالي، إنها كانت تستعد لإقامة معرض فن تشكيلي فى احدى القاعات المراكشية قبل أزمة انتشار فيروس كورونا، مضيفة أن الاوضاع لم تكن عائق حيث إنها رغبت فى إقامة المعرض افتراضيا عبر الإنترنت تحت عنوان ويزهر الربيع.

وسيشارك في هذا المعرض الافتراضي حوالي 115 مشارك ومشاركة من جل المدن المغربية ناهيك عن المشاركة العالمية الوازنة كاسبانيا، الجزائر، تونس، البحرين، ايطاليا، بريطانيا، تايوان وفرنسا.

ومن خلال هذا المعرض التشكيلي الافتراضي لجمعية زهور للابداع والثقافة والتنمية، سيتم تكريم الفنان التشكيلي والخطاط العالمي الدكتور محمد البندوري .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.