نادي روتاري تارودانت Rotary club de Taroudannt يستقبل خبيرا صينيا في الطب الصيني ويؤطر ندوة مفيدة وناجحة (+صور)

0 122

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

بغية تطوير وتوسيع أنشطته لتشمل كل المجالات، عقد نادي روتاري تارودانت  Rotary club de Taroudannt عزمه على تنظيم عدة ندوات حول الطب  في العالم ـ Les médecines du monde ، فكانت أولى ندواته حول الطب الصيني، حيث استقبل النادي بمقره الكائن بفندق قصر السلام بتارودانت مساء الجمعة 9 مارس 2018 الخبير في الطب الصيني ليانغ هانكيو Liang Hongyu لتأطير الندوة.

الندوة التي كانت مفتوحة حضرها أعضاء نادي روتاري تارودانت وأصدقاء النادي، والمهتمين بمجال الطب التقليدي الصيني، حيث ألقى الخبير وهو من أسرة Liang Jiegu العريقة في هذا المجال، ندوة حول الطب الصيني عرف فيها بفلسفة الطب الصيني والتداوي بالأعشاب والوخز بالإبر والموكسا.. وقد كان الخبير الصيني كان مرفوقا بإحدى تلميذاته التي تكلفت بمهمة الترجمة.

الندوة كانت غنية استفاد منها الحاضرون، الذين أمطروا الخبير الصيني بأسئلة بعد عرضه حول طرق علاج بعض الأمراض ومدى نجاعتها واختيار الأنسب منها لكل حالة. وللإشارة فالندوة خصصت لها تذاكر سيتم جمع ايراداتها لتمويل أحد الأعمال الخيرية التي ينظمها النادي.

وعن هذا النشاط صرح لنا هشام عصافير رئيس نادي روتاري تارودانت Rotary club de Taroudannt بما يلي: "ندوة اليوم تدخل في اطار الاستراتيجية الجديدة التي نهجها نادي روتاري تارودانت لتوسيع أنشطته، والندوة مرت في ظروف جيدة استفاد منها الحاضرون، ونحن بصدد برمجة ندوات أخرى لتعم الاستفادة ولجمع ايرادات من تذاكر الندوات التي ستساهم في تمويل الأنشطة الخيرية التي يقوم بها النادي، وبهذه المناسبة أشكر كل الأعضاء على التزامهم وتطوعهم ولكل من ساعدنا لإنجاح هذا النشاط  ولضيفنا الخبير الصيني، وعلى تغطيتكم لفعاليات هاته الندوة".

نترككم مع صور الندوة

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.