نجاح نادي تنس تارودانت ـ لاسطاح وتصنيف لاعبيه وطنيا يجذب إليه مستشهرين وداعمين مهمين كتعاونية كوباك والشركة العامة (+صور)

0 85

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

في اطار مشروع التأهيل الحضري لمدينة تارودانت، تأثث القطاع الرياضي بالمدينة بتأسيس نادي تنس تارودانت ـ حي لاسطاح سنة 2013، الذي تسيره جمعية نادي تنس تارودانت بـ11 عضوا برئاسة أحمد لزعر الذي جدد فيه المكتب المسير الثقة في جمعه العام الأخير، ثقة ما كانت لتتجدد فيه لولا تفانيه في العمل وفي النهوض بالنادي والتعريف به واستقطاب منخرطين جدد والمشاركة في الملتقيات والمنافسات الوطنية ليضم النادي لاعبين مصنفين على الصعيد الوطني.

مجهودات جبارة لإحياء رياضة التنس بالاقليم، تلقت دعما كبيرا من عمالة اقليم تارودانت، بمساهمتها في بناء وتجهيز ملعبين للتنس بأرضية صلبة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهو ما يميز النادي باعتباره النادي الوحيد الذي يتوفر على هاته النوعية من الملاعب في الجنوب مقارنة مع ملاعب اكادير ومراكش..

وللاشارة فالنادي يتوفر على 4 ملاعب ترابية  وملعبين بأرضية صلبة كما سبقت الاشارة إليه ومرافق صحية ومدرجات ودكان ومطعم، اضافة إلى ملعبين جديدين في طور البناء والتجهيز بتمويل من المبادرة الملكية للتنمية البشرية.

نجاحات وتألق النادي جذب إليه عددا من المستشهرين، الذين قاموا بدعم النادي وتمويل أنشطته والدوريات التي ينظمها بنجاح كدوري الدرجة الثالثة للتنس لسنة 2017 وهاته السنة 2018، والقيام بورشات اصلاح في النادي وتوفير التجهيزات والمعدات الرياضية، وأبرزهم التعاونية  الفلاحية كوباك (copag) بأيت اعزة التي ابتدأت كتعاونية صغيرة سنة 1987 ب21 مزارعا لتصبح اليوم أكبر تعاونية فلاحية بالمملكة وعلامة تجارية ناجحة ومتميزة مكنتها من ادخال منتوجاتها لكل البيوت، واحتلت أعلى المراتب وطنيا في انتاج الالبان والحوامض والصناعة الغذائية عموما.

 ومن مستشهري النادي أيضا الشركة العامة  (société générale) التي تم انشاؤها في عام 1913 بالدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة، وهي أول مجموعة مالية خاصة في المغرب مع مساهمين كبار من المعيار الدولي وبذلك تعتبر أول وكالة مغربية في هذا المجال، وهي تتبع لمجموعة الشركة العامة التي تعتبر واحدة من أكبر المجموعات المصرفية في منطقة اليورو، وقد برزت الوكالة باعتبارها مرجع البنك الأوروبي لتطوير الاقتصاد المغربي، وتميزت بتقديم أجود الخدمات لزبائنها بعروض متميزة، وتتوفر على ما يناهز 400 وكالة بمدن المملكة، وتعمل الشركة العامة في ثلاث مجالات وهي. البنك التجاري، وبنك التمويل والاستثمار ثم البنك الخاص.

ومن أهم داعمي النادي أيضا والممارسين به والساهرين على استمراريته وواكبوه في بداياته فكرة لتتحقق على ارض الواقع، عدد من عشاق الكرة الصفراء نذكر منهم الدكتور يوسف سعيدي الكاتب العام لعمالة اقليم تارودانت، الذي قدم دعمه الكامل لهذا النادي ليرى النور وينجح بفضل تفكيره المتبصر وقدرته على التدبير والتواصل.

بروز النادي على المستوى الوطني بتصنيف لاعبيه وطنيا واحتضانه لدوريات وطنية، سيجلب إليه لا ريب العديد من المستشهرين، مما سيزيد من قوة النادي وقدرته على الصعود في سلم ترتيب الجامعة الملكية المغربية للتنس.

نترككم مع صور للنادي

  

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.