نجوم وكبار الفن التشكيلي بالمغرب وخارجه يلتئمون في معرض بالدارالبيضاء

0 126

صوت الحقيقة ..

افتتحت مساء الخميس 15 نونبر 2018 بالمكتبة الوسائطية بالدارالبيضاء ،فعاليات المعرض الجماعي للفن التشكيلي المعاصر بمشاركة أزيد من 50 فنانا وفنانة تشكيليين من المغرب وخارجه ينتمون لعدد من مدارس الفن التشكيلي.
وأبرزت نعيمة السبتي، منظمة المعرض الجماعي أن الجمعية المنظمة أخذت على عاتقها أن تترك بصمة في المشهد الثقافي بمدينة الدارالبيضاء، مبرزة أن هذا الصالون الجماعي يواكب النهضة الكبيرة التي يشهدها قطاع الفن التشكيلي بالمغرب.
وأضافت التشكيلية السبتي أن المعرض الكبير الذي يضم فنانين كبار ، يأمل في أن “يشكل إضافة وبصمة ثقافية لمواكبة هذا النمو، بشكل يأخذ بعين الاعتبار تاريخ وصيت مدينة الدارالبيضاء”.
بدورها أوضحت التشكيلية سعاد العلوي أن هذا المعرض الخاص بالفن التشكيلي ، المنظم إلى غاية 30 نونبر تحت شعار “انسجام”، يعرف مشاركة أكثر من 50 فنانا وفنانة، من بينهم شعراء.
واعتبرت سعاد أن هذه التظاهرة تشكل فرصة للتلاقي بين الفنانين لتبادل التجارب والخبرات وتعزيز التلاقح الثقافي، مؤكدة على أن فعاليات المعرض الكبير تعتبر فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للدينامية الثقافية والفنية في المغرب، خاصة وأن الفن التشكيلي في المغرب يعرف مستوى عاليا وراقيا، يتعين التعريف به دوليا.
ويتضمن برنامج انسجام معرضا تشكيليا يضم أروع اللوحات الفنية ، ولقاءات بين الفنانين التشكيليين لتبادل التجارب والخبرات ،وأيضا فرصة لتلاقح الأفكار من ناحية التقنيات والمواضيع المتناولة لانجاز اللوحات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.