هذا ما دعا إليه أقارب السائحتين الأجنبيتين ضحيتا جريمة شمهروش بخصوص فيديو الذبح

0 166

صوت الحقيقة

دعا أقارب السائحتين الأجنبيتين، اللتين قتلتا بمنطقة “إمليل”، إلى التوقف عن نشر وتداول شريط الفيديو، الذي يزعم كونه يوثق لجريمة ذبح السائحتين من طرف إرهابيين، وحثت عائلة الضحيتين، على عدم مشاهدة الفيديو الذي “يظهر” قتل تنفيذ جريمة القتل.

وأوردت مواقع أجنبية، أن أشخاصا عمدوا إلى نشر صور من الفيديو، على صفحات أقارب الضحيتين وعلى صفحة رئيسة الوزراء النرويجية، إيرنا سولبرغ، التي دعت بدورها إلى عدم نشر شريط الفيديو.

ووجهت الرئيسة النرويجية، دعوة لشعبها لعدم تحميل أو نشر الفيديو، في تصريحات لموقع VG النرويجي، مشيرة أن “هذا هدف الإرهابيين، لخلق الخوف والرعب”، معبرة عن آمالها في أن يتم إظهار الدعم والشفقة للضحيتين، وأقاربهن والامتناع عن نشر الشريط.

ولم تعلن المصالح الأمنية، إلى حدود الساعة عن صحة الفيديو من عدمها، غير أن الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني، كشف أن التحقيقات والأبحاث لازالت جارية، لكشف مدى صحة الفيديو المنتشر، موضحا أن الخبرة التقنية تتطلب وقتا.

وفي نفس السياق، سبق أن صرحت الاستخبارات الدنماركية أن الفيديو يوثق للجريمة، قبل أن تتراجع في وقت لاحق، مشيرة أن التحقيق لا زال مستمرا، ولم تظهر بعد نتائجه النهائية. وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.