وزير الخارجية الصومالي يعرب عن تطلع بلاده إلى تقوية علاقاتها مع المملكة وتنمية التعاون بين البلدين

0 58

 

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، السيد أحمد عيسى عوض، عن تطلع بلاده إلى تقوية علاقاتها مع المملكة وتنمية التعاون بين البلدين، وإلى الاستفادة من الخبرات المغربية في عدد من المجالات بغية تنمية قدرات المؤسسات الصومالية وتطويرها.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن رئيس الدبلوماسية الصومالية أشاد، خلال مباحثات أجراها، مساء يوم الثلاثاء بالرباط، مع رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني ، بالاستقرار والتنمية اللذين ينعم بهما المغرب على مختلف المستويات، مبرزا أهمية الاستفادة من النموذج المغربي الذي يحتذى به لا سيما داخل القارة الإفريقية.

وأشار وزير الخارجية الصومالي إلى الدعم المستمر الذي تحظى به بلاده من قبل المملكة المغربية، مبديا إعجاب بلده بالتوجه الذي ينهجه المغرب اتجاه القارة الإفريقية ورؤيته المستقبلية في أفق تحقيق تنمية شاملة لجميع دول القارة.

من جانبه، أكد السيد العثماني على طبيعة العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية الصومالية، مشددا على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية لتشمل عددا من المجالات الحيوية، وأكد أن المغرب على استعداد تام لتقاسم خبراته مع الصومال، مساهمة منه لدعم استقراره وأمنه ووحدته، وفي تحقيق تنميته.

وفي هذا السياق، ذكر رئيس الحكومة بأن المغرب ينهج سياسة خارجية متوازنة تروم دعم الاستقرار، ويهتم كثيرا بالتعاون الإفريقي، إذ أن المغرب، بتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يحرص دائما على أن يكون إلى جانب الدول الإفريقية، وداعما لها، وعاملا على تقوية العلاقات معها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.