وزير العدل يطلع على مستوى أداء المرافق في مختلف المحاكم بجهة العيون الساقية الحمراء

0 63

صوت الحقيقة

اطلع وزير العدل السيد محمد أوجار يوم الثلاثاء خلال زيارة ميدانية قام بها لجهة العيون الساقية الحمراء، على مستوى أداء المرافق في مختلف المحاكم.

كما قام السيد أوجار ، في هذا الإطار، بتدشين المركز القضائي بطرفاية، وقسم قضاء الأسرة بالعيون.

ويضم المركز القضائي بطرفاية الذي تم انجازه على مساحة إجمالية تصل الى 12 ألف متر مربع، منها ألفين و225 متر مربع مغطاة، بغلاف مالي يقدر ب 16 مليون و156 ألف و247 درهم، قاعتين للجلسات و 22 مكتبا .

أما قسم قضاء الأسرة، الذي يتكون من طابقين ارضي وعلوي، والذي تم انجازه على مساحة مغطاة بلغت ألف و 971 متر مربع، بقيمة مالية إجمالية ناهزت 12 مليون و 730 الف و 392 درهم، فيضم قاعتين للجلسات و 23 مكتبا .

وابرز السيد اوجار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ان هذه الزيارة تأتي من اجل دراسية الصعوبات التي قد تبرز في عين المكان، ومعاينة الوضعية العامة ، بالإضافة الى الوقوف على سير انجاز عدد من المشاريع الكبرى في مجال العدالة بهذه المنطقة، والتي ستبلغ القيمة المالية لانجازها 195 مليون درهم.

وتشمل هذه المشاريع التي توجد حاليا في طور الانجاز بنفوذ الدائرة القضائية للعيون، تعلية محكمة الاستئناف بالعيون ( 11 مليون و271 ألف و 216 درهم)، وبناء مركز الجهوي للحفظ بالعيون ( 20 مليون و704 ألف و254 درهم)، والمحكمة الابتدائية بالداخلة ( 44 مليون 793 ألف و46 درهم)، وبناء المحكمة الابتدائية بالسمارة ( 68 مليون 242 ألف و392 درهم)، بالإضافة الى مشروع بناء المحكمة الابتدائية بالعيون ( 50 مليون و602 ألف و 104 درهم)، والذي يوجد في طور الدراسة.

وأضاف السيد الوزير ان هذه المشاريع تؤكد إرادة حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إيلاء الأقاليم الجنوبية عناية خاصة وفي الارتقاء بمستوى البنيات والهياكل لكي يتمكن القضاء من الاشتغال في مناخ مريح ويتفرغ لتجويد الخدمة القضائية.

وعبر السيد اوجار بالمناسبة، عن ارتياحه بما عاينه بقسم قضاء الأسرة ، فيما يهم المستوى الاحترافي الهائل للمحكمة، وجودة الخدمات، ومستوى رقمنة العمل داخل هذا المرفق ، مبرزا انه يحق الافتخار به لما يقدمه وييسره على المواطن في مجال قضاء الأسرة.

و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.