وصفة رائعة لمشروب طاقي طبيعي لزيادة النشاط (+صور)

0 66

صوت الحقيقة

لقد أصحبت مشروبات الطاقة وزيادة النشاط من أشهر المشروبات اليوم، فهي مشروبات يتم التسويق لها لتعزيز مستويات الطاقة حتى أن البعض يدعي في إعلانات مشروبات الطاقة أنها تزيد من اليقظة والانتباه وتساعد أيضاً في فقدان الوزند.

يتم تحميل معظم مشروبات الطاقة المتاحة في السوق مع كميات عالية من الكافيين والسكر وغيرها من المواد المضافة التي  تضر أكثر مما تنفع. لأنها تحتوي علي كمية كبيرة من الكافيين والسكر يمكن أن تؤدي إلي العصبية، التهيج، زيادة الوزن، وارتفاع ضغط الدم.

لذلك لا تحاول الإكثار من مشروبات الطاقة المتاحة في السوق بل حاول تجربة مشروبات الطاقة الطبيعية لأنها صحية، وفيما يلي وصفة رائعة لعمل مشروب الطاقة الطبيعي في المنزل بنفسك والذي يحتوي علي مكونات صحية.

اللوز: من أفضل أنواع  العناصر الغذائية والمفضلة لأنه لذيذ وغني بأحماض أوميغا 3 والمواد المضادة في الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض المختلفة .

التمر: يعد التمر مصدر جيد للفيتامينات والمعادن ومستويات رائعة من الحديد التي تجعل التمر عنصر مثالي للأشخاص الذين يعانوا من فقر الدم .

بذور الشمر: بذور الشمر من الأعشاب التي تعطي رائحة عطرية لذيذة يتم وصفها بمعطر عشبي بالإضافة إلي أنه يساعد في تخفيف عدد من الأمراض المختلفة كما أنه يساعد في علاج  فقر الدم وعسر الهضم .

الهيل: الهيل من التوابل العطرية الذي يحتل مكانة خاصة في المطبخ الهندي، عند إستهلاك الهيل يساعد في تحسين الهضم والتخلص من السموم كما أنه مضاد قوي للأكسدة التي تقاوم أثر الجذور الحرة وبالتالي حماية الجسم من الأمراض الخطيرة .

وصفة مشروب زيادة النشاط

ـ المكونات: تمر، 6  حبات  لوز ، 2  حبات هيل،  2 معلقتان من بذور الشمر ،عسل ، 1حليب أو ماء

ـ الطريقة: العمل علي نقع اللوز والهيل وبذور الشمر والتمر في كوب ماء طوال الليل معاً .وفي الصباح يتم تصفية الماء والحصول علي المكونات .بعد ذلك يتم مزج جميع المكونات معاً مع 1 كوب حليب أو ماء علي حسب اختيارك .

بعد مزجهم معاً، أصبح مشروب الطاقة جاهز لتناوله وأفضل وقت لتناول هذا المشروب في الصباح للحفاظ علي صحة وحيوية الجسم طوال اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.