وفد برلماني مغربي ينظم لقاءات ببروكسيل ويلتقي بمسؤولين بالاتحاد الأوربي

0 115

صوت الحقيقة / إبراهيم أفروخ
قام وفد برلماني يمثل إقليم أسا الزاك ، اليوم بزيارة للعاصمة (البلجيكية) (بروكسيل) وإلتقى خلالها بمسؤولين عن الإتحاد، حيث أطلع الوفد البرلماني على شروحات وإحاطات شاملة تخص عمل الإتحاد الأوروبي والمفوضية العامة، وتمت إثارته مجموعة من الملفات وعلى رأسها إتفاقية الصيد البحري الموقعة بين الممملكة المغربية والإتحاد الأوروبي.
الوفد البرلماني ترأسه السيدان حميدة مولود رئيس بلدية الزاك ومصطفى التحيس رئيس جماعة عوينة لهنا وبعض منتخبي إقليم آسا الزاك وأثناء اللقاء الوفد بمسؤولي لجنة الصيد البحري للإتحاد التي أوضحت أهمية التعاون الإقتصادي بين المغرب والإتحاد حيث ركز الوفد المغربي على الوقع السيوسيو إقتصادي للإتفاقية المتعلقة بالصيد البحري معبرا لمسؤولي اللجنة عن أهميتها المباشر على ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وكان للوفد البرلماني لقاء بالسفير المغربي ببروكسيل السيد محمد عامر ، حيث تطرقا للقضية الوطنية ودور المجالس المنتخبة في التعريف بالملف وأهمية الحل الذي إقترحه المغرب، وأثير موضوع الترافع وأهميته لإبراز عدالة القضية الوطنية.
وفي ختام لقاء الوفد البرلماني بالسفير المغربي، تمث إثارة مضوع الجالية المغربية المقيمة بالديار البلجيكة، والمشاكل التي تعيش فيها حيث تعهد سفير المملكة بإنكباب السفارة عليها متعهدا أنها ستجد حلا في أقرب الأوقات.
كما التقى الوفد بسفير المملكة ببروكسيل السيد محمد عامر حيث تطرق الطرفان للقضية الوطنية ودور المجالس الترابية في التعريف بها والترافع عنها باعتبارهم منتخبين من طرف الساكنة كما تطرقوا كذلك لظروف عيش واستقرار الجالية هناك وبعض المشاكل التي تواجهها والتي أكد السفير على أنهم منكبون عليها وستجد طريقها للحل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.