10 أفكار بسيطة للطبخ السريع في حر الصيف

0 129

صوت الحقيقة

موجات الحر الشديد التي يعرفها فصل الصيف تجعل الصبخ وطهي الطعام أمرا صعبا وشاقا للغاية، خاصة إذا كانت ربة البيت أما عاملة وتضطر لاعداد أضناف جديدة من الاكل بشكل يومي.

نقدم 10نصائح ستساعدك على تقليل وقت الطهي لتفادي حر الضيف:

1. خصصي يومًا من أيام الأسبوع، وجهزي فيه كميات مناسبة لعدة وجبات من صلصة الطماطم والثوم المفروم وعصاج اللحم والمرقة، ثم أحفظيها في الفريزر للاستخدام مباشرة، سيوفر عليكِ هذا الأمر كثيرًا من الوقت عند الطهي.
2. احتفظي بالدجاج والأسماك متبلة في الفريزر، للاستخدام مباشرة في الطهي.
3. احتفظي دائمًا بعلبة بطاطس مهروسة ومجهزة بالبهارت للطهي، سواءً كوجبة عشاء أو إفطار أو وجبة جانبية للغداء، لا غنى عنها في ثلاجتكِ.
4. احتفظي بعلب الفول مجهزة على الطهي، ضعي البهارات وقليلاً من الزيت واحفظيها في علبة في الثلاجة للاستخدام مباشرة.
5. زوّدي كمية الأرز والمكرونة عند طهي وجبة تحتوي على أرز أو مكرونة، لتكفي يومين واحتفظي بنصف الكمية في الثلاجة لليوم التالي، وبذلك توفرين نصف وقت الطهي على الأقل.
6. لا تضعي الملح للحمة في بداية الطهي، بل انتظري حتى اقتراب النضج لتقللي وقت التسوية كثيرًا.
7. يمكنكِ تحضير الأكلات، التي تأخذ وقتًا كبيرًا في النضج والإعداد، نصف مطهية من الليلة السابقة، كالبقوليات بنقعها في الماء ليلة كاملة واللحوم بسلقها مع تقطيعها قطع متوسطة لتنضج أسرع.
8. حضري وجبة أو أكثر في الفريز على التسوية مباشرة، كالدجاج البانيه والكفتة وصينية المكرونة البشاميل.
9. شوّحي البصل بكميات متساوية حتى يأخذ اللون الذهبي، وقسميه في أكياس ثلاجة صغيرة واحفظيه في الفريزر للاستخدام مع الوجبات.
10. اجعلي الأكلات السريعة المفيدة جزءًا من منيو الأسبوع، مثل الحواوشي والمكرونة بالتونة والمسقعة والبرجر المنزلي وغيرها.

متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.