انعقاد أشغال الدورة الخامسة للجنة المغربية – العمانية المشتركة

انعقاد أشغال الدورة الخامسة للجنة المغربية – العمانية المشتركة

0 58

صوت الحقيقة

انعقدت يوم الاثنين في العاصمة العمانية مسقط، أشغال الدورة الخامسة للجنة المغربية – العمانية المشتركة برئاسة السيدين ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ويوسف بن علوي، الوزير المكلف بالشؤون الخارجية بسلطنة عمان.

وتناولت أشغال اللجنة، التي تعرف مشاركة ممثلي عدد من القطاعات في البلدين، قضايا التعاون الثنائي، وسبل تنميتها في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية، علاوة على بحث عدد القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعقد فيها اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، التي تم تأسيسها سنة 1995، على مستوى وزراء خارجية البلدين، إذ منذ إحداثها ترأس أشغالها وزراء قطاعات تقنية.

وكانت اللجنة قد عقدت دورتها الأخيرة شهر دجنبر  2010 برئاسة وزير التشغيل والتكوين المهني عن الجانب المغربي ووزير القوى العاملة العماني.

يذكر أن الاجتماع التحضيري للدورة الخامسة انعقد يوم الأحد بمسقط وترأسه عن الجانب المغربي السيد فؤاد أخريف، مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون وعن الجانب العماني السيد يحيى بن عبد الله العريمي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.